قسم الكتاب المقدس
+ تأملات و حوار مع الله.. فى آيات من الكتاب المقدس +
+ الراهب المتوحد :
كيف نقول يارب عن داود انه راجل قديس وهو فى السنة السبعين اللى ممكن يموت
فيها ياخد واحدة و يحضن فيها !! فين التوبة اللى هيقدمها وهو مشرف على الموت !!!
.. معلهش يارب انا تعبت فيه حاجات كتير انا مش فاهمها وانت بتقول ( لان الرب يعطي حكمة من فمه المعرفة و الفهم ) و انا محتاج للفهم وايه
علاقتى انا بالقصة ديه و إيه اهميتها علشان تذكر فى الكتاب المقدس ؟؟؟؟؟؟؟ وانا لما قرأت سفر ملوك الاول ( و
شاخ الملك داود تقدم في الايام و كانوا يدثرونه بالثياب فلم يدفأ , فقال له عبيده ليفتشوا
لسيدنا الملك على فتاة عذراء فلتقف امام الملك و لتكن له حاضنة و لتضطجع في حضنك
فيدفأ سيدنا الملك , ففتشوا على فتاة جميلة في جميع تخوم اسرائيل فوجدوا ابيشج
الشونمية فجاءوا بها الى الملك , و كانت الفتاة جميلة جدا فكانت حاضنة الملك و
كانت تخدمه و لكن الملك لم يعرفها ) 1مل 1 : 1-4 .
الراهب المتوحد :
و كمان بتساءل هو داود كبر لوحده و لا زوجاته كبروا معاه واذا كانوا عايزين يدفوه زي ما بطرس كان يصطلى فى البرد و بعدين الملك داود كان صديق لملك حيرام ملك صور اللى بعت اساطيل من خشب الارز و خشب السرو بعد كده لسليمان مكانش يقدر يبعت لدواد .. دى حاجة !! الحاجة التانية داود كان ملك اسرائيل
و كانت تقدمات الذبائح كثيرة أما كان مكن ان يدفأ بهذه الطريقة ليه يجيبوله بنت صغيرة
يحضن فيها !!
+ الله له كل المجد :
القصة
مش موضوع تدفئة داود القصة حاجة تانية خالص
.
+ الراهب المتوحد :
أسمح يارب علمنى و فهمنى ...؟
+ الله له كل المجد :
عندما تقرأ هذه الآيات ( فكلم ناثان بثشبع أم سليمان قائلا أما سمعت أن أدونيا
ابن حجيث قد ملك و سيدنا داود لا يعلم , اذهبي و ادخلي الى الملك داود و قولي له
اما حلفت انت يا سيدي الملك لامتك قائلا ان سليمان ابنك يملك بعدي و هو يجلس على كرسيي
فلماذا ملك ادونيا , فدخلت بثشبع الى الملك الى المخدع و كان الملك قد شاخ جدا و
كانت ابيشج الشونمية تخدم الملك , فقالت له انت يا سيدي حلفت بالرب الهك لامتك
قائلا ان سليمان ابنك يملك بعدي و هو يجلس على كرسيي , فاجاب الملك داود و قال انه
كما حلفت لك بالرب اله اسرائيل قائلا ان سليمان ابنك يملك بعدي و هو يجلس على
كرسيي عوضا عني كذلك افعل هذا اليوم ) 1 مل 1 .
+ الله له كل المجد :
و مات
داود و ملك سليمان وحدث بعد أن ملك سليمان
( جاء ادونيا بن حجيث الى بثشبع
ام سليمان فقالت اللسلام جئت فقال للسلام , ثم قال لي معك كلمة فقالت تكلم , فقال
انت تعلمين ان الملك كان لي و قد جعل جميع اسرائيل وجوههم نحوي لاملك فدار الملك و
صار لاخي لانه من قبل الرب صار له , و الان اسالك سؤالا واحدا فلا ترديني فيه
فقالت له تكلم , فقال قولي لسليمان الملك لانه لا يردك ان يعطيني ابيشج الشونمية
امراة , فدخلت بثشبع الى الملك سليمان لتكلمه عن ادونيا فقام الملك للقائها و سجد
لها و جلس على كرسيه و وضع كرسيا لام الملك فجلست عن يمينه , و قالت انما اسالك
سؤالا واحدا صغيرا لا تردني فقال لها الملك اسالي يا امي لاني لا اردك , فقالت
لتعط ابيشج الشونمية لادونيا اخيك امراة , فاجاب الملك سليمان و قال لامه و لماذا
انت تسالين ابيشج الشونمية لادونيا فاسالي له الملك لانه اخي الاكبر مني ) ( 1مل 2 ) ,
رغم انها أحداث تاريخية الا انها كتبت لتعليمكم لانها تحوى تعاليم كثيرة .
+
الراهب المتوحد :
و ماهى هذه التعاليم ؟؟
بين سطور هذه الايات رموز و دلالات تعبر عن عمق محبتى لكم .
و ماهى هذه الرموز و لماذا لم تكتب صراحة و ما ذنب اناس كثيرين لم يصلوا للفهم الصحيح ؟
فتشوا الكتب , تعنى التدقيق و التأمل و طلب معونة الروح القدس لتذكرك و تعلمك كل شئ .
+ الراهب المتوحد :
أنا خاضع ليك يارب علمنى , فهمنى .
+ الله له كل المجد :
شاخ داود و لم يعرفها اى وصل الى مرحلة الحياة المنزهة عن أى عيب و فتشوا فى كل اسرائيل تعنى انا ابحث عن النفوس المجاهدة و أنا لى مشاعر أب ( داود ) و أنت ابن ضال عنى كونك انت ( أبيشج ) تبقى فى حضنى تسبب راحة مزدوجة ( شونم ) لى و لك يعنى انت لما تبقى موجود فى حضنى مش انت بس اللى هيبقى لك راحة و انا كمان لى راحة و بدونك مشاعر قلبى بتاكلنى .
+ الراهب المتوحد :
للدرجة دى يا رب أنت بتحبنى و انا مش فاهم طريقة حبك دى يا رب ولا حد أعلن عنها !!!!!
+ الله له كل المجد :
أنا كاتبها بس مفيش حد فاهمها .
+الراهب المتوحد :
طيب و ايه علاقتى بيؤاب بن صروية وأدونيا فى الاحداث .
( داود -
سليمان - بتشبع - أبيشج - شمعى بن جيرا - يواب ابن صروية - أدونيا - الشونمية ) كلها ترمز الى ما يلى :-
داود يرمز
الى الله الاب , و سليمان يرمز الى السيد
المسيح , بتشبع ترمز الى العدرا مريم ,
أبيشج (مسرة الآب ) ترمز الى الكنيسة و كل نفس بشرية , وشمعى بن جيرا يرمز( سامع
للوصية و يشتهى الخرنوب ) الى آدم , و يواب ابن صروية يرمز الى الشيطان و أدونيا يرمز
لضد المسيح , أما شونم تعنى راحة مزدوجة ....
تعالى نربط الاحداث ببعضها و نكمل الباقى .
+
الله له كل المجد :
سليمان الملك (أبنى أقنوم الكلمة يسوع المسيح ) امر بقطع رأس أدوانيا ( الحية أو ضد المسيح ) فخاف يؤاب بن صروية ( الشيطان ) و مسك فى قرون المذبح ,
داود (
الله الآب ) أعطى سليمان (ألابن الوحيد ) الحكم لان فيه الحكمة ليحكم على الناس ( لان الآب اعطى كل الدينونة للابن لكى يكرمون الابن كما
يكرمون الآب ) أحكم انت على يؤاب لانه ( قتال ) و سفك دم برئ و كسر الوصية
اقتلوه فى نفس المكان و أدفنوه فى بيته ( فى الجحيم ) ومعروف ان الموتى لايدفنون
فى بيوت بل فى مدافن الا الشيطان الذى يدفن فى
بيته ( الجحيم ) الى ألآبد .
ياه يارب . ما أجمل كلماتك يارب أنا كل ما أتعمق أفهم حاجة جديدة اشعركأنى جوعان لمعرفة كل كلمة من كلامك ( وجدت كلامك كالشهد فأكلته ) نفسى أفهم كل كلمة مش بس أفهم كلامك لى و لكن ساعدنى ايضآ أن أعيشه .
و اتى داود
بشمعى بن جيرا و قال له انا مش هحكم عليك رغم انك عايرتنى و لكن لو انت خرجت خارج
حدود اورشليم موتآ تموت ( و هو نفس ماحدث بينى و بين آدم ) و لكن شمعى فقد السيطرة
على عبديه ( جسده و ذاته ) وخرج خارج حدود
اورشليم يبحث عنهما ( شهوته ) و كسر الوصية فحكم عليه بالموت .